title iconلجان الجمعية

أعضاء اللجنة التنفيذية

1

د. حميد بن خليل الشايجي

رئيساً

2

أ. عبدالمجيد حسن مساوى أبو عقيل

عضواً

3

د. عبدالله عبدالعزيز محمد الموسى

عضواً

4

م. وائل عدلي أحمد بوشه

عضواً

 

 

المهام والصلاحيات:

  • مراجعة الخطط الاستراتيجية والسنوية ورفعها لمجلس الإدارة لاعتمادها. 
  • مراجعة الموازنة التشغيلية السنوية للجمعية ورفعها لاعتمادها ومتابعة تنفيذها. 
  • مراجعة الميزانية الختامية لحسابات الجمعية ورفعها للاعتماد . 
  • اتخاذ القرارات المهمة ذات العلاقة بالجهات الرسمية وعلاقة الجمعية بالوزارة. 
  • اتخاذ القرارات بما يخص الجانب الإعلامي .
  • دراسة ما يحال لها من مجلس الإدارة وترفع توصياتها للرئيس أو لمجلس الإدارة.
  • الإشراف على أداء المدير التنفيذي في تسيير الأعمال التنفيذية للجمعية.
 

أعضاء لجنة الاستثمار والموارد المالية

1

أ. عبدالعزيز محمد سعد العجلان

رئيساً

2

د. عبدالله عبدالعزيز محمد الموسى

عضواً

3

د. فهد علي محمد العليان

عضواً

4

أ. منى علي جار الله الغامدي

عضواً

 

المهام والصلاحيات:

  • رسم الأطر العامة للاستثمارات ومجالاتها وطرق تمويلها وإدارتها واتخاذ القرارات التي تدعم أهداف الجمعية الاستثمارية.
  • دراسة المشاريع المعروضة على جدول أعمالها والتأكد من صلاحيتها من حيث دراسة الجدوى الاقتصادية وتوفير الشروط المنصوص عليها في لائحة الاستثمار. 
  • الإشراف على إعداد الخطة السنوية لعمل إدارة الموارد المالية واعتمادها . 
  • وضع الضوابط والتوصيات للمشاريع التي توصى بتنفيذها. 
  • المساهمة في البحث عن الفرص المناسبة للاستثمار وتستقبل الاقتراحات الواردة إليها في هذا الشأن. 
  • إصدار القرارات والتوصيات الخاصة بكل مشروع من حيث القبول أو الرفض أو التعديل أو التأجيل لاستكمال دراستها. 
  • مراقبة وتقويم أداء المشاريع الاستثمارية المنفذة.
  • القيام بأي أعمال أخرى في مجال اختصاصها تكلف بها من قبل مجلس الإدارة أو اللجنة التنفيذية. 

 

أعضاء لجنة التخطيط والتطوير والجودة والحوكمة

1

د. هيا عبدالعزيز علي العواد

رئيساً

2

أ. عبدالمجيد حسن مساوي أبو عقيل

عضواً

3

م. تميم عبدالرزاق سعدون المعتوق

عضواً

 
المهام والصلاحيات:
  • الإشراف على إعداد الخطط الاستراتيجية والتنفيذية للجمعية بالتنسيق مع الإدارات المعنية ودراستها ورفعها لاعتمادها. 
  • الإشراف على تطوير وجودة العمل بالجمعية.
  • الإشراف على حوكمة الجمعية.
  • دراسة تطوير هياكل ولوائح وأنظمة الجمعية بما يتناسب من أهدافها وأنشطتها.
  • المساهمة في  إعداد التقرير السنوي للجمعية بالتنسيق مع الجهات المعنية.
  • تحديد احتياجات الجمعية من القوى العاملة بالتنسيق مع الإدارات المختلفة.
  • الإشراف على البرامج التدريبية لرفع كفاءة العاملين في الجمعية.
  • متابعة تنفيذ الخطط والأهداف الاستراتيجية والسنوية.
  • رفع التقارير الدورية عن سير الخطط ورفع التوصيات بشأنها.
  • القيام بأي أعمال أخرى في مجال اختصاصها تحال إليها من مجلس الإدارة أو اللجنة التنفيذية.
 

أعضاء لجنة المراجعة الداخلية

1

د. حميد خليل إبراهيم الشايجي

رئيساً

2

أ. عبدالمجيد حسن مساوي أبو عقيل

عضواً

3

وليد خالد يوسف الدريهم

عضواً

 
المهام والصلاحيات:
  • وضع وتطبيق سياسة التعاقد مع مدقق الحسابات الخارجي إن وجد، ورفع تقرير لمجلس الإدارة تحدد فيه المسائل التي ترى أهمية اتخاذ إجراء بشأنها مع تقديم توصياتها بالخطوات الازم اتخاذها.
  • متابعة ومراقبة استقلالية مدقق الحسابات الخارجي.
  • مراقبة سلامة البيانات المالية للجمعية وتقاريرها السنوية ونصف السنوية وربع السنوية ومراجعتها.
  • التنسيق مع مجلس إدارة الجمعية والإدارة التنفيذية والمدير المالي أو المدير القائم بنفس المهام في  الجمعية في سبيل أداء مهامها، وعلى اللجنة الاجتماع مع مدقق الحسابات الخارجي للجمعية مرة على الأقل في السنة.
  • مراجعة أنظمة الرقابة المالية والرقابة الداخلية وإدارة المخاطر في الجمعية والتأكد من سلامة التعليمات المالية في الجمعية وتقيدها بالأنظمة فيما يخص غسيل الأموال ومكافحة الإرهاب.
  • مناقشة نظام الرقابة الداخلية مع الإدارة، والتأكد من أدائها لواجبها في إنشاء نظام فعال للرقابة الداخلية.
  • التأكد من وجود التنسيق فيما بين مدقق الحسابات الداخلي ومدقق الحسابات الخارجي.
  • مراجعة السياسات والإجراءات المالية والمحاسبية في الجمعية. 
  • مراجعة رسالة مدقق الحسابات الخارجي وخطة عمله وأية استفسارات جوهرية يطرحها المدقق على الإدارة بخصوص السجلات المحاسبية أو الحسابات المالية أو أنظمة الرقابة وردها وموافقتها عليها.
  • التأكد من رد مجلس الإدارة في الوقت المطلوب على الاستيضاحات والمسائل الجوهرية في رسالة مدقق الحسابات الخارجي.
  • وضع الضوابط التي تمكن موظفي الجمعية من الإبلاغ عن أية مخالفات محتملة في التقارير المالية أو الرقابة الداخلية أو غيرها من المسائل بشكل سري والخطوات الكفيلة بإجراء تحقيقات مستقلة وعادلة لتلك المخالفات.
  • مراقبة مدى تقيد الجمعية بقواعد السلوك المهني. 
  • ضمان تطبيق قواعد العمل الخاصة بمهامها والصلاحيات الموكلة إليها من قبل مجلس الإدارة.
  • النظر في أية موضوعات أخرى يحددها مجلس الإدارة.

 

 
 
 
 
ad